القائمة إغلاق

تعتبر مؤشرات الاداء من أهم الادوات التي يستخدمها منظمو قطاع الكهرباء عالميا لمراقبة وتقييم جودة خدمة الكهرباء المقدمة للمستهلكين، حيث يقوم مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني وكما نظرائه في العالم بقياس اداء شركات قطاع توزيع الكهرباء العاملة في الوطن. كما ان إصدار تقرير مؤشرات الأداء بشكل سنوي ونشره للجمهور وللجهات ذات الاختصاص يساهم بتحقيق السياسات التي ينتهجها المجلس بالانفتاح على الجمهور لاطلاعه على كل ما يتعلق بتنظيم قطاع الكهرباء وتقديم نظرة حقيقية وواقعية عن هذا القطاع الحيوي. 

إن سياسة الشفافية التي ينتهجها المجلس تساهم في فهم قطاع الكهرباء والتوجهات الواجب استثمارها وتحسينها وتطويرها، بالإضافة لتعزيز ثقة المستهلكين بالجهات الرقابية والتنظيمية وكذلك مقدمي الخدمة.


يناقش تقرير مؤشرات الاداء، سبعة جوانب للتحقق من معايير جودة خدمة توزيع الطاقة الكهربائية وهي: اداء المستهلكين (مثل المبيعات واعداد المستهلكين)، ومؤشرات استمرارية الخدمة (الانقطاعات) والتي تعتمد على بيانات انقطاعات الطاقة الكهربائية حسب المتسبب بها (شركة التوزيع او شركة التزويد)، ومؤشرات جودة الخدمة للمستهلكين، ومؤشرات مالية، ومؤشرات الطاقة المتجددة، ومؤشرات فنية، واخيرا مؤشرات طواقم العمل.

تقرير مؤشرات الاداء 2019